لجنة حقوق العمال المهاجرين تنهي دورتها الثانية والعشرون

A boat carring Tunisian migrants enters

أنهت لجنة حماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم يوم 24 أبريل 2015 دورتها الثانية والعشرين بعد أن اعتمدت ملاحظاتها وتوصياتها الختامية بشأن تقارير قيرغيزستان وبيرو وأوغندا.

وقد عبرت اللجنة في بيانات صحفية أصدرتها خلال الدورة عن قلقها بشأن المآسي التي حصلت في البحر الأبيض المتوسط والتي أدت إلى وفاة المئات من المهاجرين ووجهت رسائل إلى الأمين العام والمفوض السامي لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

وفي موضوع الأطفال في سياق الهجرة، اجتمعت اللجنة مع ممثلي مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ومنظمة العمل الدولية ووكالة الأمم المتحدة للاجئين وصندوق الأمم المتحدة للطفولة وغيرها من الشركاء لمناقشة نطاق المشروع المقترح وجدوله الزمني وغير ذلك من المسائل ذات الصلة. كما عقدت في هذا الشأن اجتماعات مع ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية.

ويذكر بأنه سيتم الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للاتفاقية يوم 4 سبتمبر عام 2015 أثناء انعقاد الدورة الثالثة والعشرين للجنة في الفترة من 31 أغسطس إلى 9 سبتمبر 2015 في قصر ويلسون بجنيف،حيث ستنظر كذلك في تقارير كل من الرأس الأخضر وغينيا وسيشيل وتيمور الشرقية.

Comments are closed